تحميل شعار دولة الكويت بجودة عالية Logo Kuwait PNG

تحميل شعار دولة الكويت بجودة عالية Logo Kuwait PNGدولة الكويت

  • شعار دولة الكويت 

شعار الكويت ظهر قبل استقلال الكويت من بريطانيا. وقد اعتمده الشيخ عبد الله السالم الصباح في 22 يناير 1956، ويتكون الشعار من قاعدة زرقاء سماوية تشبه الترس تبدو في نصفها السفلي أمواج البحر الفضية الزرقاء، وتعلو الأمواج سفينة بوم كويتية باللون الطبيعي وفوق القاعدة في الوسط خوذة عليها صقر مرتفع الجناحين اللون الطبيعي وخلف القاعدة علمان كويتيان متقاطعان .

يعد هذا الشعار هو الثالث في تاريخ الكويت، حيث ألغي الشعار الأول الذي اعتمد في عام 1921، وألغي الشعار الثاني الذي اعتمد في 1940، وقد بقي هذا الشعار حتى عام 1963 عندما قرر مجلس الوزراء بأن يعتمد شعار يمثل صقرا متحضنا سفينة بوم مستقرة فوق الأمواج البيضاء والزرقاء تخليدا لماضي الكويتي البحري القديم 

  • تاريخ الشعار

مر شعار دولة الكويت بعدة مراحل حتى وصل إلى هذا الشكل فكان أول شعار تم تداوله في عهد الشيخ / أحمد الجابر الصباح سنة 1921م ، وكان عبارة عن علمين متقاطعين ، ثم تغير الشعار بعد ذلك في سنة 1940م ليصبح علمين مثلثين متقاطعين وفوقهما صقر داخل إطار فوقه تاج.

وفي سنة 1956م في عهد الشيخ / عبدالله السالم تم اتخاذ شعار جديد هو الثالث في تاريخ الكويت عبارة عن لون أزرق سماوي وفوقه أمواج البحر الفضية والزرقاء ويحوي سفينة البوم باللون الطبيعي ، وفي الصدر خوذة عليها صقر مرتفع الجناحين وباللون الطبيعي وخلف الكرسي علمان كويتيان متقاطعان.

وبعد استقلال الكويت سنة 1961م وتغيير العلم القديم ترتب على ذلك وضع شعار جديد برز عام 1962م يمثل صقرا باسطا جناحين محتضنا سفينة بوم مستقرة فوق الأمواج البيضاء والزرقاء تخليدا لماضي الكويت البحري القديم وهو الشعار الحالي.
ويعتبر الشعار الحالي لدولة الكويت هو الثالث في تاريخها بعد إلغاء الشعار الأول الذي اعتمد عام 1921 والشعار الثاني الذي اعتمد عام 1940 وبقي ذلك الشعار حتى 1963 عندما اعتمده مجلس الوزراء.

وقد خلدت دولة الكويت هذا الشعار إذ اتخذته شعارا رسميا لها وزينت به عملتها النقدية من فئة عشرة دنانير في كل إصداراتها فقد كان رمزا لسطوتها البحرية ودليلا على مهارة صناعها وجسارة بحارتها ونجاح تجارها وتكاتف أهلها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-