تحميل شعار جامعة المنوفية الرسمي بجودة عالية PNG شعارات جامعات مصر

تحميل شعار جامعة المنوفية الرسمي بجودة عالية PNG شعارات جامعات مصر

شعار جامعة المنوفية

علم جامعة المنوفية


شعارات جامعات مصر


  • معلومات عن جامعة المنوفية

جامعة المنوفية بالقانون رقم ( 93 ) الصادر في الرابع عشر من أغسطس عام 1976 م ومقرها بشبين الكوم ، لتلبية الطلب المتزايد على التعليم العالي ، ولدعم الجامعات المصرية ومؤسسات التعليم العالي الأخرى في تحقيق رسالتها في تنمية وتطوير المجتمع من خلال تقديم خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية متميزة. واقتضى القانون (93) في مادته الثانية بأن تتكون جامعة المنوفية من الكليات التابعة آنذاك لجامعة طنطا بشبين الكوم ومنوف . كما صدر في الخامس والعشرين من نوفمبر لسنة 1976 قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 1142) بأن تضم جامعة المنوفية أربع كليات فقط هي : -

  1. كلية الزراعة
  2. كلية الهندسة
  3. كلية التربية
  4. كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف

وكانت الكليات وقتها تضم 9500 طالب وطالبة في المرحلة الجامعية الأولى (بكالوريوس/ ليسانس) و214 عضو هيئة تدريس و372 عضو هيئة معاونة (معيد/ مدرس مساعد). توفرت للجامعة الوليدة وقتذاك بعض المقومات ، مثل وجود معاهد وكليات بالإقليم سابقة على إنشاء الجامعة ، ومنها كلية الزراعة التي أنشئت في 1942 كمعهد عالي زراعي بشبين الكوم ، وكلية الهندسة التي تطورت من معهد عالي صناعي عام 1958 وكذلك كلية التربية أنشئت عام 1971 وكانت تابعة لجامعة عين شمس ، كما أنشيء المعهد العالي للإلكترونيات بمنوف الذي كان تابعا لوزارة التعليم العالي ثم تحول لكلية الهندسة الإلكترونية واصبح تابعا لجامعة طنطا عام 1975 إلى أن انتقل تبعيته لجامعة المنوفية في 1976 .

  • رؤية الجامعة

"جامعة المنوفية باعتبارها احدى مؤسسات التعليم العالى فى مصر تأمل أن تكون من بين الجامعات الرائدة عربيا وأفريقيا فى تنمية المعارف ورفاهية المجتمع"

  • اهداف الجامعة

تمثل الغاية العامة النتائج النهائية المطلوب تحقيقها فى الأجل الطويل، وتكون غالباً  مفتوحة النهاية وغير محددة بفترة زمنية. كما لا يتم التعبير عنها فى شكل كمى، ولا تتضمن إطاراً زمنيا محددا لتحقيقها. وتمثل الغايات العامة للجامعة مؤشرات النجاح لتحقيق رسالتها. وفى ضوء رؤية ورسالة الجامعة فقد أمكن تحديد الغايات العامة التالية:

  1. توسع مؤسسى هادف لفتح آفاق علمية جديدة فى ظل إقتصاد المعرفة والتنافسية.
  2. مكانة رفيعة للجامعة فى منظومة التعليم العالى وكسب ثقة المجتمع.
  3. خريج مواكب لروح العصر ومتطلبات سوق العمل.
  4. عضو هيئة تدريس ذو جدارات علمية ومهنية متميزة أقليميا وعالميا.
  5. بحث علمى متقدم يخدم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
  6. تنمية وحسن إستغلال الموارد المالية والمادية للجامعة.
  7. هيكل تنظيمى ملائم وجهاز إدارى كفء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-