تحميل شعار قناة السويس الرسمي بجودة عالية Logo Suez Canal PNG

تحميل شعار قناة السويس الرسمي بجودة عالية Logo Suez Canal PNG

قناة السويس

شعار قناة السويس

  • التاريخ قناة السويس

​مصر هى أول بلد حفر قناة صنعها الإنسان عبر أراضيها لربط البحر الأبيض المتوسط بالبحر الأحمر عبر فروع نهر النيل. وأول من حفر هذه القناة هو فرعون مصر سنوسرت الثالث (1874 قبل الميلاد). وقد طمرت هذه القناة بالطمى بسبب افتقارها الى الصيانة فترة طويلة من الزمن ثم أعيد فتحها عدة مرات.

  1. قناة السويس هى أول قناة تربط بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الاحمر مباشرة.
  2. افتتحت للملاحة فى 17 من نوفمبر 1869.
  3. قامت مصر بتأميم قناة السويس فى 26 من يوليو 1956.
  4. أغلقت القناة خمس مرات ، وكانت آخر مرة هى أخطر المرات لأنها استمرت لمدة 8 سنوات، ثم أعيد فتحها للملاحة في 5 يونيو 1975.​

سجل التاريخ أن مصر كانت أول بلد حفر قناة عبر أراضيها بهدف تنشيط التجارة العالمية. تعتبر قناة السويس أقصر الطرق بين الشرق والغرب، ونظرا لموقعها الجغرافي الفريد فهي قناة ملاحية دولية هامة حيث إنها تربط بين البحر الأبيض المتوسط عند بور سعيد والبحر الاحمر عند السويس. تعود فكرة ربط البحر المتوسط مع البحر الأحمر عن طريق قناة إلى 40 قرنا مضت كما تشير إلى ذلك الدراسات التاريخية بدءا من عصر الفراعنة ومرورا بالعصر الإسلامي وحتى تم حفرها للوصول لحالتها الراهنة اليوم.
تعتبر هذه القناة أول قناة إصطناعية تستخدم في السفر والتجارة. وتعود الفكرة الأساسية فى إنشاء قناة تربط بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط الى قديم الزمن حيث حفرت مصر أول قناة إصطناعية على سطح الكوكب عندما حفر الفراعنة قناة تربط بين نهر النيل والبحر الأحمر.
ويظهر النقش الموجود في قبر رجل الدولة وينى الذي عاش خلال الأسرة السادسة من المملكة القديمة (2407-2260 ق م) الكثير عن القناة المصرية وأسباب إنشائها (للسفن حربية ولنقل النصب الحجرية). مازال الدارسون مختلفون حول ما إذا كانت المجاري المائية المذكورة في هذه النقوش تجري بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر أم لا.

شعار قناة السويس الجديدة شعار قناة السويس قبل التأميم شعار قناة السويس الجديدة 2020 شعار قناة السويس الجديد شعار جامعة قناة السويس شعار هيئة قناة السويس شعار جامعة قناة السويس فرع الاسماعيلية شعار جامعة قناة السويس الجديدة شعار هيئة قناة السويس الجديدة شعار كلية هندسة جامعة قناة السويس شعار شركة قناة السويس للتأمين شعار كلية صيدلة جامعة قناة السويس شعار جامعة قناة السويس png شعار كلية الهندسة جامعة قناة السويس شعار كلية التجارة جامعة قناة السويس شعار كلية الاداب جامعة قناة السويس شعار كلية التربية جامعة قناة السويس شعار كلية التمريض جامعة قناة السويس بالاسماعيلية شعار جامعة قناة السويس 2020
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-