تحميل شعار يوفنتوس الرسمي دريم ليج 2020 بصيغة Logo Juventus PNG

تحميل شعار يوفنتوس الرسمي دريم ليج 2020 بصيغة Logo Juventus PNG

شعار يوفنتوس

علم يوفنتوس


 يوفنتوس

  • معلومات عن نادى يوفنتوس

نادى يوفنتوس تم إنشائه فى عام 1897م و يوجد مقر النادى فى مدينة تورينو فى إيطاليا , انضم إلى كرة القدم الإيطالية عام 1900م ليحصل على أول دورى فى عام 1905م وحدث إنشقاق فى النادى عام 1906م بسبب رغبة بعض أعضاء النادى فى نقل مقره خارج مدينة تورينو .

يعد نادى يوفنتوس من أهم النوادى المحلية فى إيطاليا وفاز النادى بالعديد من البطولات المحلية وأيضا العالمية و حقق العديد من الألقاب فى مسيرته مثل لقب ثالث أفضل فريق فى أوروبا والسادس على مستوى العالم كما أنه أول فريق فى أوروبا يحصل على كأس الإتحاد الأوروبى فى عام 1977م  ولذلك تم تكريمه بلوح اليويفا التذكارى وفى عام 1984م حصل على كأس الإتحاد الأوروبى للأندية وحصل على دورى أبطال أوروبا عام 1985م وارتدى الفريق اللون الوردى فى ذلك الوقت وفى عام 1903م تم إرتداء الزى الحالى للنادى الذى يتكون من خطوط بيضاء وسوداء عمودية .

  • تاريخ

تأسس يوفنتوس باسم نادي يوفنتوس الرياضي في الأول من نوفمبر عام 1897 على يد تلاميذ من مدرسة ماسيمو دي أزيليو في تورينو، لكن اعيد تسميته باسم نادي يوفنتوس لكرة القدم بعد عامين من التأسيس. انضم النادي إلى بطولة كرة القدم الإيطالية في عام 1900. في تلك الفترة كان الفريق يلبس اطقم باللون الزهري والأسود.أول بطولة دوري فاز بها اليوفنتوس كانت عام 1905 أثناء لعبه على ملعب فيلودرومو أومبيرتو الأول. في ذلك الوقت كانت قد تغيرت ألوان النادي إلى الخطوط البيضاء والسوداء في عام 1903، كقمصان نادي نوتس كاونتي الإنجليزي. في عام 1906 حدث انشقاق بالنادي، لأن بعض أعضاء النادي أرادوا نقل يوفنتوس خارج تورينو.كان الرئيس ألفريدو ديك غاضبا وذهب ومعه بعض اللاعبين البارزين وأسس نادي تورينو الشيء الذي أوجد ديربي ديللا مولي أو ديربي تورينو . أمضى يوفنتوس معظم تلك الفترة بإعادة البناء بعد الانشقاق، ونجا من الحرب العالمية الأولى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-