تحميل شعار جامعة ابوظبي بدقة عالية PNG

تحميل شعار جامعة ابوظبي بدقة عالية PNG

جامعة ابوظبي

  • معلومات عن الجامعة

جامعة أبوظبي جامعة إماراتية خاصة، من أوائل الجامعات الخاصة. تقع في مدينة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ولها ثلاثة فروع في أبوظبي والعين ودبي. بدأت جامعة أبوظبي مسيرتها عام 2003 بعد ثلاث سنوات من التخطيط من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ومواطنين أخرين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • من نحن

جامعة أبوظبي هي أكبر جامعة خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسعى الجامعة لأن تصبح الخيار الأول للطلاب على مستوى كافة إمارات الدولة وفي المنطقة بشكل عام. 

ومع وجود أربع كليات تقدم أكثر من 40 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في كل من أبوظبي والعين ودبي ومنطقة الظفرة، بالإضافة إلى عدد من برامج الدمج الأكاديمي مع جامعات عالمية، فإننا نضمن حصول كافة طلابنا على تعليم عالمي بأعلى معايير الجودة.


  • تاريخ الجامعة

بدأت الرحلة  بإعداد مرسوم تأسيس جامعة أبوظبي في العام 2000، من جانب سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان. وبعد ثلاث سنوات من التخطيط، وبعد الحصول على الاعتمادات اللازمة لكافة البرامج مما يُعرف الآن بهيئة الاعتماد الأكاديمي (CAA) ووزارة التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، فتحت جامعة أبوظبي أبوابها لاستقبال 1000 طالب في فرعين للجامعة في أبوظبي والعين.

انطلقت جامعة أبوظبي في البداية بكليتين هما كلية إدارة الأعمال وكلية الآداب والعلوم. ثم افتتحت كلية الهندسة في عام 2007، تبعها كلية القانون في عام 2016. وفي العام الأكاديمي 2017/2018، تمكنا من افتتاح فرعين جديدين لنا في دبي ومنطقة الظفرة.ومع البرامج التي تتيحها جامعة أبوظبي، فإننا نسعى إلى توقع الاحتياجات المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك الاتجاهات العالمية.

وقد كانت رؤية مؤسسي الجامعة هي إنشاء مؤسسة تعليمية تكون من بين الأفضل في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج وعلى مستوى العالم. نحن نتطور باستمرار ونعزز نقاط قوتنا من أجل تحقيق هذه الرؤية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-