تحميل شعار وزارة الداخلية العراقية الرسمي بصيغة PNG لوجو العراق

تحميل شعار وزارة الداخلية العراقية الرسمي بصيغة PNG لوجو العراق



لوجو العراق

علم وزارة الداخلية العراقية

علم وزارة الداخلية العراقية

  • وزارة الداخلية العراقية

على الرغم من التطور الكبير الذي شهدته المؤسسة الأمنية في العراق حيث شمل هذا التطور كل مفاصل العمل في دوائر الوزارة وإدخال علوم التكنولوجيا الحديثة عليها ألا إن التحدي لهذه المؤسسة بات اكبر بسبب تفشي السلوك الاجرامي. وهذا بدوره يتطلب من وزارة الداخلية مضاعفة الجهود ورسم خطط واستراتيجيات أمنية متطورة تتناسب وحجم تطور السلوك الإجرامي في العالم عامة وفي العراق خاصة.

   ومن خلال ما تقدم فأن وزارة الداخلية ومن خلال رؤية وإستراتيجية القائمين على العمل الأمني في العراق واكبت التطور العلمي والاستعانة بالتطور التكنولوجي واعتماد التخطيط القائم على أسس منهجية في وضع البرامج التي تنهض بعمل الوزارة وتحديد الغايات التي نسعى إليها .

وان وزارة الداخلية تنظر إلى الأمن بمفهومه الشامل ومن منظور ديمقراطي يأخذ بعين الاعتبار سيادة القانون وبناء دولة المؤسسات لأننا نؤمن أيمانا قاطعاً إن تطور الأمن في العراق يبنى عليه تطور كل المرافق الاخرى .

وإن الواجبات المحددة لوزارة الداخلية من خلال قوانينها تهدف بشكل عام إلى تنفيذ السياسة العامة للدولة في حفظ الأمن الداخلي لجمهورية العراق وتوطيد النظام العام وحماية الحقوق الدستورية وبشكل خاص إلى حماية أرواح الناس وحرياتهم والأموال العامة والخاصة وضمان سلامتها من اي خطر يهددها ومنع ارتكاب الجرائم واتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها والسعي لانجاز التشريعات من اجل تأطير الأداء بالنص القانوني .

  • مهام الوزارة

وزارة الداخلية العراقية العراق مهمتها الحفاظ على الأمن الداخلي العراقي وضبط ومراقبة الحدود مع الدول المجاورة ومكافة الإرهاب وتجارة المخدرات والسلاح. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-