تحميل شعار بورصة البحرين بجودة عالية بدون خلفية PNG

تحميل شعار بورصة البحرين بجودة عالية بدون خلفية PNG

بورصة البحرين

تحميل الشعار بدون خلفية PNG

  • معلومات عن بورصة البحرين


تأسست بورصة البحرين (BHB) كشركة مساهمة بموجب القانون رقم 60 لسنة 2010 لتحل محل بورصة البحرين (BSE) التي تأسست عام 1987.

تأسست أول شركة مساهمة عامة بحرينية في عام 1957. ومنذ ذلك الحين ، بدأت المزيد من الشركات المساهمة العامة المحلية في العمل ، ووصلت إلى ذروتها في بداية الثمانينيات. خلال هذه الفترة ، تم تداول أسهم الشركات المساهمة العامة بنشاط في سوق غير رسمي يسمى "سوق الجوهرة". وسرعان ما انهار هذا السوق مع انهيار سوق سوق المناخ في الكويت في بداية الثمانينيات من القرن الماضي.

بعد الانهيار ، أعدت الحكومة البحرينية بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) دراسة جدوى لإنشاء سوق الأوراق المالية الرسمية في البحرين. ونتيجة لتوصية الدراسة ، أنشأت الحكومة البحرينية سوق البحرين للأوراق المالية عام 1987 بموجب المرسوم الأميري رقم 4. وبدأت البورصة رسمياً عملياتها في يونيو 1989 بإدراج 29 شركة مساهمة بحرينية. الأدوات الوحيدة المتداولة في ذلك الوقت كانت الأسهم العادية.

منذ تأسيس البورصة عام 1989 (سوق البحرين للأوراق المالية سابقاً) ، تم إجراء التداول يدويًا من خلال نظام يسمى "التداول المحدود". باستخدام هذا النظام ، كان على الوسيط كتابة أوامر الشراء والعرض التي يتلقاها من المستثمر في مجالس التداول في قاعة التداول. تتم المعاملة عندما تتطابق أسعار العرض والطلب.

في عام 1999 ، نفذت BHB نظام التداول الآلي (ATS) لتنفيذ جميع معاملات البورصة إلكترونيًا ، لتحل محل النظام اليدوي القديم.

في عام 2002 ، تم نقل السلطة التشريعية والتنظيمية والإشراف على BHB من وزارة التجارة إلى مصرف البحرين المركزي (CBB) حيث يقوم مصرف البحرين المركزي بتنظيم ومراقبة جميع أنشطة البورصة.

مع تطور البورصة ، بدأت المؤسسات والشركات الحكومية في إصدار العديد من أدوات الاستثمار والاستفادة من البنية التحتية التشريعية والتقنية التي أنشأتها البورصة. وشهدت البورصة منذ ذلك الحين إدراج وتسجيل الأسهم والسندات والصكوك والصناديق المشتركة المفضلة ، مما يجعلها البورصة الأولى التي تدرج هذه الصكوك في المنطقة.


في عام 2010 ، انتقلت بورصة البحرين إلى مقرها الجديد في مرفأ البحرين المالي بعد إعداد المبنى الجديد بأحدث المعدات التكنولوجية من أجل دعم جهود البورصة لتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المتقدمة التي ترضي المصدرين والوسطاء والمستثمرين.

  • التأسيس 


سوق البحرين للأوراق المالية تأسست بموجب المرسوم الأميري رقم لسنة 1987، وبدأت أعمالها رسمياً في 17 يونيو 1989 مع 29 شركة مدرجة. ثمّ حلّت محلها بورصة البحرين بموجب المرسوم الأميري رقم لسنة 2010 الذي أصدره حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-