تحميل شعار جامعة اليرموك بجودة عالية Logo Yarmouk University Png

تحميل شعار جامعة اليرموك بجودة عالية Logo Yarmouk University Png

جامعة اليرموك

تحميل الشعار بصيغة Png بدقة 300 بكسل

تم اعادة تصميم شعار الجامعة من جديد ليصبح بجودة عالية


معلومات عن الجامعة

جامعة اليرموك هي جامعة أردنية حكومية (عامة) تقع في مدينة إربد شمال الأردن، تأسست عام 1976 بأمر ملكي من الملك حسين بن طلال وشهدت توسعًا كبيرًا منذ ذلك الوقت. غير أن انفصال الكليات التطبيقة عنها تحت مسمى جامعة العلوم والتكنولوجيا جعلها متخصصة في العلوم البحتة باستثناء كلية الحجاوي للهندسة التطبيقية التي أصبحت تمنح شهادة البكالوريوس في الهندسة التكنولوجية إلى أن تم افتتاح مجمع الكليات الطبية مجددا للعام الدراسي 2013/2014. وهي أول مؤسسة للتعليم العالي المعروف عنها بالنهج المبتكر في إدارة المؤسسات وتنمية الموارد البشرية والسعي إلى التفوق في البحث والتدريس في مختلف مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.
تتمتع الجامعة بدرجة كبيرة من الاستقلال الذاتي. ويديرها مجلس الأمناء الذي يتم تعيين أعضائه بمرسوم ملكي بناء على تنسيب مجلس الوزراء. لا يقتصر طلاب الجامعة على الطلبة الأردنيين ولكن هنالك عدد لا بأس به من مختلف الطلبة الوافدين من مختلف البلاد العربية ومن مختلف أنحاء العالم.

إن المهمة الرئيسية في الجامعة تنضوي تحت ثلاثة محاور، هي:

  • توفير التعليم كنوعية لجميع طلبة الجامعة في مجالات تخصصهم وعلي جميع المستويات.
  • تشجيع برامج الأبحاث التي تؤمن الرفاهية للفرد إضافة لتلك البرامج المتعلقة بالنمو الاقتصادي والتنمي.
  • تعزيز الإثراء الثقافي وتوفير الفرص التعليمية والتدريبية لعامة الناس، وتسهم الجامعة بذلك في خدمة المجتمع المحلي والوطني والإقليمي والدولي.

ليس من أهداف الجامعة تدريب الطلاب فقط بل الهدف هو أيضا تحقيق تفوقهم الأكاديمي وتعزيز الجوانب الأخلاقية والروحية الرفيعة لدى الطلاب. إن الثقافة العربية الإسلامية الغنية في المنطقة تعزز من جهود الجامعة في غرس الكرامة وخصائص السلامة والشرف لدى الطلبة، الأمر الذي يساعد في تقديم مساهمات قيمة في عالم الغد. وإدراكًا منها لأهمية التعاون والشراكة فقد عقدت الجامعة العديد من الاتفاقيات الأكاديمية مع الجامعات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-