تحميل شعار شركة الاتحاد للطيران Logo Etihad Airways PNG

تحميل شعار شركة الاتحاد للطيران Logo Etihad Airways PNG

شركة الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران هي شركة الطيران الوطنية الإماراتية، تمتلكها حكومة أبوظبي بالكامل، بدأت برأس مال قدره نصف مليار درهم، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي، وتتخذ من مطار أبوظبي الدولي مركزاً لعملياتها، مع نهاية 2019 بلغ عدد طائرات الشركة 101 طائرة، مؤلفة من 95 طائرة ركاب و6 طائرات شحن بمتوسط عمر يصل إلى 5.3 سنوات، فيما بلغ عدد وجهات الشركة 76 وجهة، كما قامت الشركة بزيادة عدد رحلاتها المنتظمة إلى الوجهات الرئيسية.

نبذة تاريخية

يرجع تاريخ تأسيس شركة الاتحاد للطيران إلى يوليو 2003، لتكون الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بموجب مرسوم أميري صادر عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (ولي عهد أبوظبي آنذاك)، تأسست طيران الاتحاد برأس مال يبلغ 500 مليون درهم إماراتي، وتولى مجلس إدارتها الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان، وانطلقت أول رحلة جوية تجريبية للشركة في 5 نوفمبر 2003 وكانت رحلة قصيرة إلى مدينة العين بإمارة أبوظبي، ثم بدأت بعد ذلك التشغيل الفعلي للشركة بإقلاع أول رحلة تجارية باتجاه العاصمة اللبنانية بيروت في 12 نوفمبر من نفس العام.

بعد انطلاق الرحلة الأولى توسعت وزادت وجهات الاتحاد للطيران، فتم افتتاح وجهة كل شهر، وفي يونيو 2004 افتتحت الاتحاد للطيران أول وجهة لها في أوروبا برحلة إلى العاصمة السويسرية جنيف، وعقدت الشركة في نفس العام صفقتين لشراء طائرات مع شركتي بوينغ وإيرباص، وقدرت الصفقتي بحوالي 8 مليار دولار أمريكي، وقامت الشركة في أكتوبر 2005 بفتح وجهتين جديدتين إلى بروكسل وتورنتو، وفي نفس العام أفتتحت وجهة أفريقية جديدة وهي جوهانسبرغ، واستمرت الشركة في افتتاح وجهات جديدة حتى بلغت في يونيو 2009 إلى 55 وجهة.

درجات السفر

تقدم الاتحاد للطيران 3 درجات سفر هم الدرجة الماسية (الأولى)، درجة اللؤلؤ (رجال أعمال) و الدرجة السياحية.

أجنحة الدرجة الماسية الأولى
هي الدرجة الأفضل في العالم بسحب سكاي تراكس  وتتميز بجناح مستقل يوفر أعلى معايير الراحة والخصوصية، شاشة بحجم 23 بوصة يعرض 600 ساعة رفيهية من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقا والأغاني والألعاب التفاعلية، ملاءات قطنية ناعمة وبطانيات فاخرة ووسائد مريحة لنوم هادئ وعميق، غرفة لتغيير الملابس، بار للمشروبات، مقابس للشحن والتوصيل، ونظام إنارة خاصة.

تتوفر هذه الأجنحة على طائرات مختارة من أسطول طائرات a330s و a340

الدرجة الماسية الأولى

تتميز هذه الدرجة بمقاعد منبسطة تتحول إلى سرير بكبسة زر إضافة إلى التحكم بمسند الرأس ومسند الرجلين والإضاءة ونظام التدليك المزود به المقعد، شاشة بحجم 23 يعرض 600 ساعة ترفيهية من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقا والأغاني والألعاب التفاعلية، نظام إنارة، مقابس للشحن والتوصيل، بار للمشروبات، وأيضا يمكنك الالتفاف للوراء بزاوية 180 درجة، بحيث يمكنك مواجهة الضيف الذي خلفك، لدردشة قصيرة أو حتى لتناول الطعام سوياً.

هي شبيهة بالأجنة إلا أن الأجنة الماسية توفر لك مقصورة وجناح خاص بك مع باب يفتح ويقفل لخصوصية أكبر. تتوفر هذه الدرجة على طائرات مختارة من أسطول إيرباص إيه 330 وإيرباص إيه 340

درجة رجال الأعمال (مقاعد منبسطة)

تتوفر هذه الدرجة في جميع طائرات الاتحاد ذات البدن العريض، وتتميز بمقاعد منبسطة تتحول إلى أسرة ذات بطانيات دافئة ووسائد ناعمة لنوم هادئ، نظام إضاءة خاص بالمقصورة، مقابس للشحن والتوصيل وشاشة 15.4 بوصة يعرض 600 ساعة ترفيهية من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والأغاني والألعاب التفاعلية.

درجة رجال الأعمال (مقاعد)

تتوفر هذه الدرجة في جميع طائرات الاتحاد ذات البدن الضيق ،و تتميز بشاشة 15.4 تعرض 600 ساعة ترفيهية من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقا والأغاني والألعاب التفاعلية، مقاعد تتم تعديلها للوراء بزاوية تصل إلى 49 بوصة، مقابس للشحن ،و التوصيل ،و نظام إنارة.

درجة المرجان السياحية

تتوفر هذه الدرجة في جميع طائرات الاتحاد وتتميز بشاشة 10.9 بوصة تعرض 600 ساعة ترفيهية من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقا والأغاني والألعاب التفاعلية، مقابس للشحن والتوصيل، ووسائد واسعة ومريحة لتساعد على الراحة والاسترخاء.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-